القضاء الاسباني يعيد دعوى الحكومة ضد الباييس وسمبريرو للواجهة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

القضاء الاسباني يعيد دعوى الحكومة ضد الباييس وسمبريرو للواجهة

  • فبراير,كوم
  • كتب يوم الجمعة 14 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:26

قضية الصحفي الاسباني سمبريرو، والحكومة المغربية، التي بات يعرفها الجميع، والمتمثلة في الدعوى التي رفعتها حكومة بنكيران ضد الصحفي الذي كان يشتغل في جريدة « الباييس » لا تزال تتفاعل، وما إن يعتقد الجميع أنها طويت، حتى يظهر معطى جديد.

فقد أمرت الغرفة الثالثة الجنائية بالمحكمة الوطنية الإسبانية قاضي التحقيق بإعادة فتح البحث في الموضوع، وجمع المعطيات المتعلقة بموضوع بث أفكار إرهابية من طرف الجريدة.

كما أمرت كذلك بالتدقيق في العمل الذي قام به سمبريرو، حيث اعتبرت أن المدة الزمنية التي تداول فيها القرص المدمج على موقع الكتروني تحتسب بالدقائق وليس بالأيام، معللة ذلك، بكونه تكفي فقط ثانية واحدة لنشر أوامر إرهابية عبر العالم كله مع إمكانية استمراره طيلة الحياة.

واعتبرت المحكمة في قرارها بعد استجابتها لملتمس الحكومة المغربية، أن « الصور والرسائل المضمنة بشريط الفيديو هي من دون شك إشادة بالإرهاب ».

وتأتي هذه الخطوة، في وقت كان المدعي العام الاسباني، قد قرر في 18 يونيو الماضي، حفظ الدعوى التي تقدمت بها الحكومة المغربية اثر نشر الجريدة لفيديو، يتضمن تهديدات ارهابية ضد المملكة، وهو الفيديو الذي كان قد توبع على إثره الصحفي علي أنوزلا، بعد نشره على موقعه لكم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة