الملك يقيم مأدبة عشاء في ثاني أيام زفاف شقيقه الأمير مولاي رشيد

الملك يقيم مأدبة عشاء في ثاني أيام زفاف شقيقه الأمير مولاي رشيد

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 14 نوفمبر 2014 م على الساعة 23:42

في ثاني أيام حفل زفاف الأمير مولاي رشيد، ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مساء اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، حفل “البرزة”، الذي شهد الظهور الرسمي للأمير مولاي رشيد وعقيلته كزوجين ، أمام أسرتيهما وضيوفهما، وذلك حسب التقاليد المغربية الأصيلة المرعية في مثل هذه المناسبات.

وظهر العروسان وسط زغاريد وتهاليل النساء، وأهازيج الفرق الغنائية التي أحيت الحفل، كما حرص الزوجان على الترحيب بضيوف الحفل المرموقين، وسط صوت الموسيقى الأندلسية ورائحة عود خشب الصندل.

وبدا الأمير مولاي رشيد مرتديا الجلباب المغربي الأصيل، وعمامة صفراء، في حين ظهرت العروس، أم كلثوم، في أبهى صورة، بزي تقليدي أبيض و”الشربيل” والتاج تماشيا مع تقاليد الأعراس المغربية الأصيلة.

و أخذت صور تذكارية للملك محمد السادس، وولي العهد الأمير مولاي الحسن، مع الزوجين . كما أخذت للزوجين صور تذكارية مع الأمراء والأميرات، وأفراد الأسرة الملكية، والضيوف .

وشهد الحفل أيضا تنظيم حفل “البرزة وتفراق الطيفور”، كما ترأس الملك محمد السادس مأدبة عشاء ترأسها على شرف كبار الضيوف والمدعوين.

ويتوج هذا الحفل يومين حافلين بالاحتفالات التي انطلقت أمس بحفل “الهدية”، والذي قدمت خلاله وفود الجهات الـ 16 للمملكة أفضل ما لديها من عروض فنية تقليدية، وفلكلورية.

وكانت مراسيم حفل زفاف أشهر « عزاب » المملكة قد انطلقت، أمس الخميس، برحاب القصر الملكي، بالرباط، بحفل الحناء التقليدي، الذي يعد من بين الطقوس الرئيسية في احتفالات الزفاف المغربي.Capture d’écran 2014-11-14 à 21.31.43

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة