رئيس هيئة الأركان الأميركية في بغداد لبحث الحملة ضد "الدولة الإسلامية" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

رئيس هيئة الأركان الأميركية في بغداد لبحث الحملة ضد « الدولة الإسلامية »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 15 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:25

وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتن دمبسي اليوم السبت إلى العراق في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، لبحث الحملة التي تقودها بلاده ضد تنظيم « الدولة الإسلامية » المتطرف, بحسب ما أعلن مسؤول أميركي، لوكالة فرانس برس.

وقال بريت ماكغورك مساعد المنسق الأميركي للتحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف, ان دمبسي « وصل إلى العراق للبحث مع المسؤولين السياسيين والعسكريين العراقيين, في المرحلة المقبلة لحملة القضاء على الدولة الاسلامية », بحسب تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وتأتي زيارة دمبسي بعد أيام من إعلان واشنطن في السابع من نوفمبر, ان الرئيس باراك اوباما اجاز ارسال حتى 1500 جندي إضافي الى العراق, للمساهمة في تدريب القوات العراقية والكردية على قتال تنظيم « الدولة الاسلامية ».

وقال اوباما ان مضاعفة عدد الجنود الاميركيين في العراق مؤشر الى « مرحلة جديدة » في الحملة ضد التنظيم الذي سيطر في هجوم كاسح شنه في يونيو, على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.

ويشن تحالف دولي تقوده واشنطن, ضربات جوية ضد مناطق سيطرة التنظيم في العراق وسوريا المجاورة.

وتمكنت القوات العراقية الجمعة من استعادة السيطرة على مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد), القريبة من كبرى مصافي النفط في البلاد, والواقعة على الطريق الى الموصل. كما يمكن لاستعادة المدينة ان يتيح للقوات العراقية, عزل مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد) التي يسيطر عليها تنظيم « الدولة الاسلامية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة