c2aff67b36

تحويلات العمالة الأجنبية العاملة بقطر بلغت نحو 12 مليار دولار خلال 2013

قال تقرير لبنك قطر المركزي (مصرف قطر المركزي) أن تحويلات العمالة الأجنبية في دولة قطر بلغت عام 2013 الماضي 40 مليار ريال قطري ( حوالي 12 مليار دولار)، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف التقرير، الذي نشرت فحواه صحيفة (الوطن) القطرية ، اليوم السبت، أن إجمالي التحويلات الصادرة من العمالة الأجنبية بدولة قطر بلغت حوالي 40 مليار ريال خلال العام الماضي، مسجلة ارتفاعا بقيمة 2,8 مليار ريال مقارنة مع عام 2012 . وأشار التقرير إلى أن معظم هذه التحويلات تمت عبر شركات الصرافة التي تعمل في البلاد .

وبخصوص وجهة هذه التحويلات، قال التقرير إن الوجهات لم تتغير مقارنة مع السنة التي قبلها، إذ بلغت نسبة التحويلات إلى البلدان الآسيوية نحو 68 في المائة من إجمالي التحويلات.

أما من حيث النسبة المائوية لحصص التحويلات، يقول التقرير، فقد تراجعت خلال هذا العام نسبة التحويلات إلى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن قطر تعمل بها عمالة من العديد من الدول (أكثر من 80 دولة)، خاصة من دول أسيا (الهند وباكستان والنيبال وسريلانكا واندونيسيا وبنغلاديش)، بالإضافة إلى عمالة من عدد من الدول الإفريقية وبعض البلدان العربية .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.