نقل طبيب من الدولة القريبة التي سينظم فيها "كان 2015" مصاب بإيبولا إلى الولايات المتحدة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

نقل طبيب من الدولة القريبة التي سينظم فيها « كان 2015 » مصاب بإيبولا إلى الولايات المتحدة

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم السبت 15 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:45

اعلن مسؤول الخدمات الطبية في سيراليون الطبيب بريما كارغبو لوكالة فرانس برس ان طبيبا سيراليونيا مصابا بفيروس ايبولا نقل اليوم السبت الى الولايات المتحدة لمعالجته.

والطبيب مارتن ساليا الجراح الذي يعمل في مستشفى كونوت في فريتاون هو اول مصاب سيراليوني بايبولا ينقل الى الولايات المتحدة, وهو حاصل على الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة ومتزوج من اميركية.

وتم نقل ساليا من سيراليون بطائرة خاصة اقلعت من مطار فريتاون الساعة 2,30 تغ صباح السبت, كما قال كارغبو.

والخميس اعلن مركز نبراسكا الطبي في اوماها, احد المراكز القليلة المجهزة لاستقبال حالات ايبولا في الولايات المتحدة, انها ستعالج الطبيب اذا كانت حالته الصحية تسمح بنقله.

وجاء في بيان للمركز الخميس ان « اعضاء الطاقم سيقررون ما اذا كان المريض في حالة مستقرة تسمح بنقله — واذا كان الحال كذلك فسيصل الى اوماها بعد ظهر السبت »، تقول وكالة فرانس بريس.
وقالت شبكة « سي ان ان » ان ساليا متزوج من اميركية وله عدة اطفال.

وتعتبر وحدة احتواء المرض في مركز نبراسكا الطبي واحدة من الوحدات القليلة في المستشفيات الاميركية المجهزة لعلاج ايبولا.

وعولج تسعة اشخاص من الفيروس القاتل في الولايات المتحدة, الا ان شخصا هو ثوماس ايريك دانكان المولود في ليبيريا, توفي لاصابته بالمرض على الاراضي الاميركي.

ولا توجد حاليا اي اصابات بالمرض في الولايات المتحدة.

وتعاني دول غرب افريقيا من انتشار الوباء القاتل الذي اودى بحياة اكثر من 5100 شخص واصيب به نحو 15 الف اخرين, معظمهم في ليبيريا وسيراليون وغينيا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة