العلمي ينتقد إقدام برلمانية استقلالية على تقديم إشهار مجاني للتبغ بالبرلمان | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

العلمي ينتقد إقدام برلمانية استقلالية على تقديم إشهار مجاني للتبغ بالبرلمان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:46

استغرب رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2015، مساء أمس، من إقدام البرلمانية مونية غلام، عن حزب الاستقلال، بتقديم اشهار مجاني لإحدى شركات التبغ.

العلمي، اعتبر أن مونية غلام، خرقت مقتضيات النظام الداخلي للمجلس الذي يمنع الاشهرا للمنتوجات بداخله، وذلك، حينما أحضرت البرلمانية وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، علبة تبغ مصنع، ولوحت بها أمام النواب الحاضرين، وهي تدافع عن تعديلات فرق المعارضة، القاضية برفع الضريبة على التبغ.

وخاطب العلمي رئيس المجلس، البرلمانية الاستقلالية، بأنه لم يكن يعرف هذا المنتوج حتى أعلنت عنه وأشهرته داخل المجلس.

كما عاتب رشيد الطالبي العلمي، برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي تدخل بدوره في هذه الواقعة، وشدد على أن « الكارو الذي يستهلكه المواطنون العاديون يساهم في التخفيف من الهموم » !

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

المعارضة الممثلة في حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة يقومون بالاشهار للتدخين القاتل، بينما حكومة بنكيران منعت بيع الخمور في أغلب المراكز التجارية التابعة لمرجان. فهل يستوي شباط ولشكر مع قائد العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران؟

مواضيع ذات صلة