انتبهوا بالفيديو.. ممثل وزارة الداخلية.. لهذا سنتدخل بقوة

انتبهوا بالفيديو.. ممثل وزارة الداخلية.. لهذا سنتدخل بقوة

  • بوزنيقة.. مرية مكريم
  • كتب يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:37

قال ممثل وزارة الداخلية، السيد محمد أوزكان، مدير التنظيم والحريات العامة بوزارة الداخلية، خلال اللقاء الذي نظمه « منتدى بدائل المغرب » و »المرصد المغربي للحريات العامة »، المنعقد في مدينة بوزنيقة يومي 14 و15 نونبر الجاري، أن ثمة تظاهرات تبدأ سلمية، مضيفا أنه في جميع الحالات يمكن أن تمر الأمور بسلام، وقد تبدأ سلمية، لكن ما يحدث أن بعضا من مؤطريها، يعجزون أحيانا عن تأطيرها، فيتدخل أشخاص دخيلين عن التظاهرة، ويحدث أن يحمل هؤلاء السلاح، وحينئذ يصبح لزاما على الدولة أن تتدخل.. » وأضاف السيد أوزكان: » الناس كينساو بلي الدولة هي اللي كتخلص ملي كتعرض المحلات التجارية للتكسير والهدم »!!

وأضاف السيد مدير التنظيم والحريات العامة بوزارة الداخلية، أن السلطات مجبرة على احترام مجموعة من القواعد، مؤكدا على ما وصفه بقواعد تسيير التظاهر في المجال العام، وتدبير المسيرة أو التظاهرة، والمسؤولية مشتركة بين الإدارة والمنظمين.

وتذكر في هذا السياق، والي جهة الرباط سا زمور زعير، المرحوم حسن العمراني، الذي قال في إحدى اللقاءات سنة 2008، « أنا المسؤول كسلطة إدراية.. ملي كيقطعوا لي الطريق، خصني نتدخل، وفي العديد من الحالات، لا أتدخل.. كيولي الحق في التظاهر يتعارض مع الحق في الحياة، حينما يتعرض محتج لسيارة الاسعاف، ولهذا لابد من التمسك في اعتقادي بمتطلبات الأمن بشدة.. »

إقرأ أيضا:

الداخلية.. نحن مسؤولون عن أي جهة تخرب الفضاء العام!

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة