فريق"البيجيدي" يستعرض عضلاته على المعارضة ويمرر لوحده قانون المالية!+لائحة الحضور | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

فريق »البيجيدي » يستعرض عضلاته على المعارضة ويمرر لوحده قانون المالية!+لائحة الحضور

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 م على الساعة 21:28

حصل موقع « فبراير.كوم » على لائحة النواب الحاضرين، في جلسة التصويت على قانون المالية التي عقدت يومه الأحد.
وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإن مجموع عدد النواب الحاضرين، بلغ 261 نائبا برلمانيا، من بينهم 174 عن الأغلبية و87 نائبا عن المعارضة.
وتشير المعطيات، إلى أن عدد نواب فريق حزب العدالة والتنمية لوحدهم فاق نواب المعارضة بأكملها المتمثلة في أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، الأصالة والمعاصرة، ثم الاتحاد الدستوري، حيث شجل حضور 102 نائبا من أصل 106 برلماني.
أما حزب التجمع الوطني للأحرار في الأغلبية فقد سجل حضور 43 نائبا، فيما عن الحركة الشعبية الحليف الحكومي، فقد حضر من بين نوابه 16 نائبا، و12 عن فريق التقدم والاشتراكية، ثم نائب وحيد عن مجموعة الوسط.
أما بالنسبة لنواب المعار ضة، فقد حضر عن حزب الاستقلال الذي يعد ثاني حزب بمجلس النواب، 27 نائبا فقط، فيما حضر عن حزب الأصالة والمعاصرة 28 برلمانيا، ثم رفاق ادريس لشكر، بحزب الاتحاد الاشتراكي، فقد سجل حضور 19 برلمانيا، وأخيرا، ثماني نواب عن فريق حزب الاتحاد الدستوري.
وبالتالي يكون قانون المالية قد تمت المصادقة عليه ب174 صوتا مقابل 87 صوتا.

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

سعيد سعد

نحن مع السيد رئيس الحكومة ومع محاربة الفساد والمفسدين وحصر النزيف الذي يدافع عنه من الف بيض الدجاجة الذهبي وفي المقابل نريد من حزب العدالة والتنمية ان يظل قويا وان لا يفقد شعبيته التي اخذها من المحرومين والموظفين وعموم الطبقات الدنيا والمتوسطة . واقول لاخوتي لكي نظل الى جانب هؤلاء فعلى اولي الامر ان يبتعدوا عن المساس بالقوة الشرائية والتقاعد وليتركوا الامر الى ما بعد الانتخابات لعل الله يحدث بعد ذلك امرا . احذروا المتربصين الذين يدسون السم في العسل والذين يضعون رجلا ببابكم ورجلا في ركاب غريمكم .

مواضيع ذات صلة