بالفيديو..عائلتان مغربيتان يهوديتان تناشدان الملك لحمايتهما من "بطش" أشخاص | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..عائلتان مغربيتان يهوديتان تناشدان الملك لحمايتهما من « بطش » أشخاص

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الإثنين 17 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:13

طالبت عائلتان مغربيتان يهوديتان من الملك محمد السادس التدخل قصد حمايتهما من شخص يهددهما بالطرد من شقتهما بمدينة الدار البيضاء التي تسكنان فيها منذ 50 عاما.
وأكدت العائلتان أنهما كانتا تدفعان واجب كراء الشقتين بشكل مستمر، قبل أن يطلب منهما أحد لأشخاص إفراغها عام 2012.
وناشد شخص يدعى « شالوم عبد الحق »، في مقطع فيديو بث على « اليوتوب » الملك محمد السادس بالتدخل لمنع شخص يهددهما بالطرد من محل سكناهما الوحيد.
وقال « شالوم » بلهجة مغربية، وعلامات الوهن بادية عليه، : » أطلب من الملك محمد السادس، نصره الله، أن يطلع علينا و « يشوف الحالة ديالنا »، مضيفا منذ 46 عاما ونحن نؤدي واجب الكراء بشكل مستمر قبل أن يظهر أشخاص لانعرفهم وطالبون بإفراغ المنزل وباغيين « يلوحونا في الزنقة ».
وأضاف : » هذه « الرباعة » من الأشخاص الذين أردوا اخراجنا من مسكننا الوحيد لم يسبق لها أن كانت في المغرب، لذلك أناشد الملك للتدخل لإنقاذنا ».
من جهتها، ناشدت زوجته « Viessmann Mobidy » الملك محمد السادس بالتدخل لوضع حد لتصرفات أولئك الأشخاص، حيث قالت : » لدي زوج مريض جدا، وأنا أيضا مريضة، أحد الأشخاص طالب منا إخلاء المنزل »، متسائلة : » إلى أين سنذهب إلى الشارع؟ !
أسرة شالوم ليست الوحيدة، التي تناشد الملك محمد السادس من خلال هذا المقطع، حيث طالبت سيدة أخرى، ادعت أنها تسكن في نفس العمارة بحي « آنفا »، منذ 50 عاما، من الملك التدخل لإنقاذهما من ما أسمتهم بـ » مافيا » ».

وكشفت السيدة أنها ضاقت الأمرين بعد أن طالبها أحد الأشخاص بإفراغ الشقة، حيث قالت : » منذ عام 2012 ومعاناتنا مستمرة »، مشيرة إلى أن ذلك الشخص ادعى أنه ذو نفوذ وجاه في الرباط »، متسائلة : » إلى أين سنذهب ونحن كبار السن.

أكتب تعليقك

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن أراءهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من الموقع.

ما داموا يؤدون ثمن الايجار فلا احد على. وجه الارض ان يزحزح راحتهما بشكل من الأشكال. يجب رفع دعوى قضائية ضدهم اوضعهم عند حدهم. وهدا هو القانون

مواضيع ذات صلة