الرئيسية / نبض المجتمع / وفاة جراح من سيراليون بايبولا بمستشفى بولاية نبراسكا

وفاة جراح من سيراليون بايبولا بمستشفى بولاية نبراسكا

نبض المجتمع
Y.BenSassi 17 نوفمبر 2014 - 16:53
A+ / A-

قال اليوم الاثنين مستشفى في نبراسكا، عولج به جراح من سيراليون بعد وصوله إليه قادما من غرب إفريقيا في مطلع الأسبوع إنه توفي بمرض الإيبولا بالمستشفى.

وقالت أسرة الطبيب مارتن ساليا الذي ولد في سيراليون لكنه يقيم بصفة دائمة في الولايات المتحدة إنه أصيب بفيروس الإيبولا أثناء عمله في مستشفى بفريتاون عاصمة سيراليون. وكان ساليا يعمل كبيرا للمسؤولين الطبيين بمستشفى كيسي بفريتاون عندما تأكدت اصابته بالمرض يوم الثلاثاء الماضي، حسب ما نشرته وكالة رويترز.

وقال المستشفى في بيان إن ساليا كان يعاني من أعراض متقدمة منها فشل في وظائف الكلى والجهاز التنفسي فور وصوله إلى مركز نبراسكا الطبي يوم السبت الماضي.

وقال الدكتور فيل سميث مدير وحدة العزل الحيوي بالمركز الطبي بنبراسكا في بيان اليوم “كانت حالة الدكتور ساليا بالغة الخطورة لدى وصوله هنا ولسوء الحظ ورغم أقصى جهود بذلناها لم نستطع إنقاذه”

وساليا (44 عاما) هو ثالث مريض بالايبولا يعالج في مستشفى نبراسكا والحالة العاشرة المعروفة للإصابة بهذا الفيروس في الولايات المتحدة.

وتقول أحدث إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية إن التفشي الحالي للايبولا هو الأسوأ في التاريخ وقتل 5177 شخصا على الأقل معظمهم في سيراليون وليبيريا وغينيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة