مقتل أربعة اسرائيليين في هجوم على كنيس في القدس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مقتل أربعة اسرائيليين في هجوم على كنيس في القدس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:25

قتل أربعة إسرائيليين صباح الثلاثاء في هجوم على كنيس في القدس نفذه فلسطينيان قتلا بدورهما على يد الشرطة الإسرائيلية، حسب ما نشرته فرانس بريس.

واعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ان الهجوم هو « نتيجة مباشرة » للتحريض الذي يقوم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة حماس بينما دانت الرئاسة الفلسطينية الهجوم.

ويقع الكنيس في حي هار نوف لليهود المتشددين في القدس الغربية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان « إرهابيين دخلا الى الكنيس في حي هار نوف. وهاجما المصلين بفأس ومسدس, وقتلا أربعة أشخاص. ووصل شرطيون الى المكان وأطلقوا النار فقتلوا الارهابيين ».

واوضحت المتحدثة ان اربعة مصلين وكذلك شرطيين تصدوا لمنفذي الهجوم. واضافت ان منفذي الهجوم هما فلسطينيان من القدس الشرقية.

ولم تتبن اي جهة فلسطينية الهجوم الذي اوقع ثمانية مصابين احدهم في حالة خطرة, بحسب المسعفين.

وقال نتانياهو في بيان « هذه نتيجة مباشرة للتحريض الذي تقوم به حماس وابو مازن (الرئيس الفلسطيني), التحريض الذي يتجاهله المجتمع الدولي بطريقة غير مسؤولة ».

واعلن نتانياهو انه سيجري « مشاورات امنية » بعد ظهر الثلاثاء مع قادة الاجهزة الامنية.

من جهتها, قالت الرئاسة الفلسطينية في بيان « ادانت الرئاسة الفلسطينية على الدوام عمليات قتل المدنيين من اي جهة كانت, وهي تدين اليوم عملية قتل المصلين التي تمت في احد دور العبادة في القدس الغربية ».

واضاف البيان ان الرئاسة الفلسطينية « تطالب بوقف الاقتحامات للمسجد الاقصى واستفزازات المستوطنين وتحريض بعض الوزراء الاسرائيليين ».

واكد البيان انه « قد أن الأوان لإنهاء الاحتلال وإنهاء أسباب التوتر والعنف ».

وقال نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب انه « لا يوجد عاقل كان مسلما او مسحيا يوافق على قتل مصلين من اي ديانة لكن اليمين الاسرائيلي من يتحمل مسؤولية زج المنطقة في حرب دينية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة