رئيس الوزراء الأردني يستقبل محمد مبديع

رئيس الوزراء الأردني يستقبل محمد مبديع

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 م على الساعة 15:15

استقبل رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور،اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة في عمان، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشاد النسور، خلال هذا اللقاء الذي حضره بالخصوص وزير تطوير الإدارة العامة الأردني السيد خليف الخوالدة وسفير المغرب في عمان السيد لحسن عبد الخالق، بالتجربة الديمقراطية في المغرب، وقال إنها متقدمة على مستوى العالم العربي وخاصة في ما يتعلق بالمؤسسات السياسية (البرلمان والأحزاب).

كما نوه رئيس الوزراء الأردني بالإصلاحات « الذكية والحصيفة » التي شهدها البلدان بقيادة عاهليهما جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملك محمد السادس، مبرزا القواسم المشتركة العديدة بين البلدين وعمق العلاقات التي تجمعهما.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، معربا عن أمله في الرقي بالعلاقات الثنائية إلى مستوى آمال وطموحات قائدي البلدين.

ومن جهته، ذكر مبديع بعمق الروابط بين البلدين في مختلف المجالات، وبالعلاقات الأخوية التي تجمع قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني.

وأشاد الوزير بنجاح التجربة الأردنية في مجال تطوير الإدارة العمومية، مشيرا في هذا الصدد إلى الإنجازات المتعلقة بالخصوص بمراجعة منظومة الأجور والتقليص من المؤسسات العمومية وإعادة هيكلة القطاعات الوزارية فضلا عن تبسيط الإجراءات الإدارية.

وأعرب مبديع عن الأمل في مزيد من تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب لما فيه خير البلدين الشقيقين.

وكان الوزير المكلف بالإدارة العمومية وتحديث الإدارة قد شارك أمس الاثنين في افتتاح أشغال الندوة رفيعة المستوى حول « النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة: الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا » التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة