انتبهوا.. ابنة عم زعيم البوليساريو تفوز بجائزة الصحافة عن "الثورة الملثمة" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا.. ابنة عم زعيم البوليساريو تفوز بجائزة الصحافة عن « الثورة الملثمة »

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:54

قليلون تعرفوا على صلة القرابة التي تجمع الصحافية التي فازت بجائزة الصحافة التي تمنحها وزارة الاتصال، بزعيم الانفصاليين، عبد العزيز المراكشي، ويتعلق الأمر بالسيدة فاتحة ابنة عم عبد العزيز المراكشي، التي تنتمي إلى قبيلة الركيبات الفقرا، وهي التي جرت العادة أن تعلق صحافيا على خطاب على مجريات الاحداث في تندوف، بما في ذلك التعليق على أحداث تسائل ابن عمها عبد العزيز المراكشي.

وقدأعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، خلال حفل نظم مساء اليوم الاثنين بالرباط، عن أسماء الفائزين برسم الدورة الثانية عشر للجائزة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، وذلك بحضور عدد من الوزراء وشخصيات من عالم الإعلام والفكر والسياسة.

حيث حصلت الصحافية فاتحة لمين من قناة العيون الجهوية مناصفة على جائزة الإنتاج الصحفي الحساني،عن تحقيق « خاص عن ثورة مخيمات تندوف..الثورة الملثمة »، والصحافي سعيد الدينبا عن نفس القناة عن عمله « سباق القوافي »، فيما قررت لجنة تحكيم الجائزة حجب جائزة الصورة برسم هذه الدورة.

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، الإعلان عن أسماء الفائزين في أصناف التلفزة، والإذاعة، والوكالة، والصحافة المكتوبة، والصحافة الالكترونية، والجائزة التقديرية، والإنتاج الصحفي الأمازيغي، والإنتاج الصحفي الحساني.

وقد عادت الجائزة التقديرية مناصفة للصحافيين عبد الله العمراني عن إسهاماته في الصحافة المكتوبة ومحمد بن عبد السلام عن إسهاماته في المجال الإذاعي.

وفازت بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في صنف الوكالة الصحافية سناء بنصري عن مقال موقع تحت عنوان « السيجارة الالكترونية .. وجه جديد للإدمان بنية الإقلاع ».

وعادت جائزة التلفزة، التحقيق والوثائقي، للصحافي عبد الهادي رازقو من القناة الرياضية عن وثائقي بعنوان « من رحم المعاناة ».

ومنحت اللجنة جائزة الإذاعة للصحافي سعيد كوبريت من إذاعة طنجة، عن عمله « في وداع حافظ ذاكرة شمال المغرب الراحل عميد المؤرخين المغاربة محمد بن عزوز حكيم »، وجائزة الصحافة المكتوبة للصحافي بجريدة (الأحداث المغربية) محمد عارف عن تحقيق « في قلب غابة غوروغو ببني نصار الحدودية ».

وعادت جائزة الصحافة الإلكترونية للصحافي بالموقع الإخباري (هسبريس) محمد بلقاسم عن ربورتاج بعنوان « إنمل..قرية بدون رجال تحاصرها الجبال في المغرب العميق ».

وتوج بجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي مناصفة الصحافي عبد الله بوشطارت بالقناة الأمازيغية عن عمله « الطريق إلى تامازيغت..حين يتوقف الزمن »، والصحافية بالإذاعة الأمازيغية حادة أعبو عن الإذاعة الأمازيغية لعملها « كنوز..أنواع الشعر الأمازيغي ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة