لمن يهمه الأمر .. هذه طرق القضاء على التعب المزمن

لمن يهمه الأمر .. هذه طرق القضاء على التعب المزمن

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:33

/ التغدية:
غالبا ما يهمل الناس الذين يعانون من التعب المزمن نظامهم الغذائي. فمن المهم أن تأخذ ثلاث وجبات في اليوم، وخصوصا أن وجبة فطور مغذية. فهو يعزز هيدرات الكربون بشكل كامل، خاصة الشعير فهو ينشط الجهاز العصبي.
تجنب الإفراط في استهلاك اللحوم والأطعمة الغنية بالدهون، وبالمقابل داوم على استهلاك الأسماك، خاصة السلمون والسردين والتونة الغنية بالأحماض الذهنية الأساسية مثل « اوميغا3 ». وانتبه لبعض المشروبات كالقهوة، والكحول .
2/ التمارين الرياضية:
قد يتصور المرء أن ممارسة الرياضة أثناء التعب يمكن أن تستنفد الجهد أكثر. المشي هو نشاط رياضي بسيط . يجب البدء بممارسة نشاط بسيط. مثل المشي لمدة 15 دقيقة، مرة واحدة أو مرتين في اليوم، مع الحرص على الاسترخاء على الظهر في حالة الاحساس بالتعب، مع الحرص على التنفس بعمق.
3/النوم :

النوم هو علاج طبيعي للتعب. فالإنسان الذي يحس بالتعب عليه أن يحرص على أخذ قسط كاف من النوم. ولا يجب علينا أن نخاف من أن نأخذ كل يوم ما بين8 و 9ساعات من النوم. وحتى إذا استيقظنا في الليل، فعلينا الاسترخاء والتمتع بهذه اللحظات لاستعادة العافية. و ليس من الضروري أن نأخذ8 أو 9 ساعات من النوم على التوالي.
5 / الحرص على التفكير الايجابي والتوازن العاطفي
الأفكار السلبية، وعدم التوازن العاطفي يؤثر بشكل كبير على الطاقة. فمن الضروري تصحيح هذه الأوضاع للتغلب على التعب. فالسيطرة على العقل هي تقنية من شأنها أن تكون مفيدة.
6/ التدبير الجيد للضغط:
تتعدد أوضاع الضغط والمواقف العصيبة على الانسان بتعدد الظروف. لكن طريقة تدبيرنا للضغط هي التي تمكننا من التحكم في نتائج الضغط. وفي هذا الصدد يمكن الاعتماد على الاسترخاء، والتأمل. فهاتين التقنيتين أبانتا عن فعالياتهما ويمكن ممارستهما من عشرة الى خمسة عشر دقيقة يوميا وتعادلان ساعات من النوم.
7/وينصح أيضا بتناول الفيتامين c و B كمحفزات يومية لمواجهة التعب.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة