رئيسة الباطرونا تحصد التصفيقات كمتحدثة جيدة باللغة الإنجليزية في مراكش | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

رئيسة الباطرونا تحصد التصفيقات كمتحدثة جيدة باللغة الإنجليزية في مراكش

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:16

قالت رئيسة الباطرونا، السيدة مريم بنصالح خلال القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال منذ قليل في مراكش، دفنا اليوم دفع النساء والرجال على المستوى العالمي من أجل المساهمة في الانخراط لدعم النساء المقاولات.

وأضافت أنه غم أن حصة النساء المقاولات لا زالت دون تطلعاتنا، لا مجال للشك أن اتجاهات العقد الأخير تبين تغيرا في مشاركة النساء.

وقالت وهي تتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية، وهي تقدم تجارب نساء مغربيات متألقات في السياسة والمال والأعمال، من بينهن عمدة مدينة مراكش، أن الموقف الإيجابي عن النساء في المغرب، شجعته الإصلاحات الأساسية التي اتخذها جلالة الملك محمد السادس، نذكر منها: إصلاح مدونة الأحوال الشخصية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مضيفة أن هذه الخطوات، ساهمت هذه الجهود بشكل كبير في الدفع بتغيير أساسي في المغرب.

وأكدت أن سوق الشغل غير قادر على استيعاب هذا العدد الكبير من طالبي الشغل. حاليا، هناك اهتمام كبير بتشجيع روح المقاولة من أجل التحفيز على خلق مناصب الشغل. لحسن الحظ، أن جيل الشباب يطمح إلى الانخراط أكثر في مقاربات ابتكارية.

إننا ندعم جهود النساء المقاولات في محاولاتهن تعزيز مقاولاتهن، وذلك بمساعدتهن على الولوج للمال والسوق والتوجيه.

وركزت رئيسة الباطرونا على أن الأمل الدائم، والجرأة مع الولع، والمخاطرة بشجاعة والالتزام بإصرار، كلها جوانب تتضمنها روح المقاولة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة