بالفيديو..مسن يضع حدا لحياته بحقنة !!

بالفيديو..مسن يضع حدا لحياته بحقنة !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:08

بثت قناة « ام 6 » الفرنسية، ليلة الأحد المنصرم، حلقة مثيرة، من برنامج « المنطقة المحظورة »، خصصتها لمرضى يتربص بهم الموت من كل جانب، بسبب معاناتهم من أمراض مستعصية على العلاج، جعلتهم يناشدون الموت في كل لحظة.

وفي سياق حديثها عن ما يسمى بالموت الرحيم  » Euthanasie »، عرضت القناة حالة، مسن فرنسي، « جون كلود »-عاما 87 يقيم بفرنسا، كان يطلب من طبيبة سويسرية أن تدله على طريقه يجهز بها عن نفسه بواسطة حقنة ينهي بها معاناته مع مرض « السكتة الدماغية ».

المسن الفرنسي كان يعاني من السكتة الدماغية » AVC »، التي يصاب بها كثيرا كبار السن، حيث قال للممرضة التي استفسرته عن قرار وضع حد لحياته: « جئت إلى سويسرا لإنهاء حياتي بشكل سهل، وبذكاء حتى أضع حدا لمعاناتي كأحمق ».

الممرضة بادرته بالسؤال:  » هل تعلم ماذا سيحدث لو فتحت « الأنبوب »، فيجيبها « نعم »، سأغفو قليلا، وسوف أنتقل من الحياة إلى الموت. وهذا مشروعي الأول، والشيء الذي أرغب فيه هو: »الموت ».

أمسك « جون كلود » بمقبض الحقنة، حيث تم ضخ السائل الذي كان موجودا في الأنبوب، ليعانق المسن الموت في دقائق. أما ابنته، « نيكول »، فقالت :  » بعد دقائق غفا أبي، والابتسامة تملأ محياه ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة