بالفيديو .. من يقصد رفاق بنعبد الله بالمبخسين للعمل المؤسساتي بشكل ممنهج؟ | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو .. من يقصد رفاق بنعبد الله بالمبخسين للعمل المؤسساتي بشكل ممنهج؟

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:45

اعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن « المرحلة الراهنة التأسيسية للدستور الجديد، تستوجب من الجميع الرقي بمستوى النقاش السياسي وأساليب التدافع الديمقراطي، ونبذ المحاولات الممنهجة لتبخيس العمل المؤسساتي وتحريف عمل البرلمان والبرلمانيين عن مقاصده الحقيقية، والسعي إلى النيل منه، إذ اليوم وأكثر من أي وقت مضى، تظل بلادنا في حاجة إلى أن تكون المؤسسات، وفي مقدمتها البرلمان، فضاء لصراع الأفكار والمشاريع والتصورات، في احترام لضوابط النقاش الديمقراطي وأدبياته، وطبقا لما أقره الدستور من حقوق وواجبات لكل الأطراف، داعيا كل الفاعلين السياسيين إلى الأخذ بعين الاعتبار أن المواقع قد تختلف وتظل المؤسسات قائمة ».

من جهة أخرى كلف المكتب السياسي الفريق المتابع لملف إصلاح التقاعد، حسب للحزب، بإعداد وثيقة أولية تتضمن تصور حزب التقدم والاشتراكية ومقترحاته في موضوع الإصلاح المستعجل لأنظمة التقاعد، على أساس مقاربة شمولية ومتدرجة تهدف إلى تطوير منظومة الحماية الاجتماعية على أساس نموذج تنموي يسير في اتجاه تحقيق الإنصاف والعدالةوالتضامن وإدماج الفئات الواسعة من جماهير شعبنا في حياة مجتمعية سليمة تصون كرامة الانسان.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة