تقرير: هذا عدد المغاربة الذين زاروا إسرائيل سرا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تقرير: هذا عدد المغاربة الذين زاروا إسرائيل سرا

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:36

كشفت القناة الإسرائيلية  » « i24 news أن عدد المغاربة الذين زاروا إسرائيل بهدف السياحة قد تضاعف بثلاث أضعاف مقارنة مع عام 2009، الذي عرف زيارة 658 سائحا فقط إلى إسرائيل.

وأظهر تقرير للسلطات الإسرائيلية المكلفة بالسكان والهجرة، أن عدد المغاربة الذين زاروا إسرائيل خلال السنوات الست الأخيرة، بلغ 6440 شخصا، فيما بلغت السياحة المغربية في اتجاه إسرائيل ذروتها خلال العام الجاري، إذ بلغ عدد السياح المغاربة في الكيان الصهوني حوالي 2239 سائحا.

وأشار التقرير إلى أن السياحة في الكيان الإسرائيلي شهدت خلال الأعوام الستة الأخيرة انتعاشا ملحوظا، وارتفاعا كبيرا في عدد السياح القادمين من دول إسلامية وعربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأظهر التقرير أن عدد الذين شدوا الرحال إلى إسرائيل سرا منذ عام 2009 إلى الوقت الراهن، يفوق 250 ألف سائح مسلم وعربي، وصل معظمهم بدوافع دينية.

أندونسيسا تربعت في المركز الأول، حيث زارا إسرائيل 124 ألف سائح أندونيسي، في حين بلغ عدد الأردنيين 81 ألف سائح، ومن ماليزيا 24 ألف سائح، ومن المملكة العربية السعودية 38 سائحا، ومن الإمارات العربية 168 سائحا، ومن قطر وسلطنة عمان 73 سائحا، ومن الكويت 200 سائح، أما من مصر فوصل عدد السياح 13333 سائحا.

وتأتي هذه المعطيات الجديدة، في ظل الجدل الذي لازال قائما بشأن « مشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل ». وهو المشروع الذي يسانده الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، الحاكم، ويلقى القبول من باقي الفرق النيابية، حيث ينص على تجريم أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة