عرض لوحة رسمها هيتلر في مزاد علني | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

عرض لوحة رسمها هيتلر في مزاد علني

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:31

ذكرت دار المزادات الألمانية « فيلدر » في نورمبورغ (جنوب ) أن لوحة رسمها أدولف هتلر بالألوان المائية سنة 1914 سيتم عرضها للبيع في مزاد علني نهاية الأسبوع الجاري ، يتوقع أن تصل قيمتها إلى 50 ألف أورو، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ونقلت وسائل الإعلام الألمانية عن مديرة دار »فيلدر » كاثرين فيلدر، قولها إن اللوحة التي تحمل اسم « السجل المدني ودار البلدية القديمة في ميوينخ » تعتبر ضمن 2000 لوحة رسمها هتلر ما بين 1905 و1920 مشيرة إلى أن اللوحة حظيت باهتمام عالمي كبير .

وأضافت أن مهتمين باللوحة اتصلوا بالدار من أمريكا واليابان ومن آسيا مشيرة إلى أنه لا يعرف حتى الآن ما إذا كان المهتمون خارج ألمانيا بإمكانهم الحضور بصفة شخصية إلى المزاد.

جدير بالذكر أن اللوحة الحالية قد تتجاوز قيمة كل لوحات هيتلر التي تم بيعها في السابق حيث تم بيع خمس لوحات في مزادات علنية بلغت قيمتها حوالي 80 ألف أورو في حين لم تتجاوز قيمة لوحات أخرى 5000 أورو.

وسبق أن بيعت 21 لوحة مائية لهتلر الذي كان يحب الفن ، في مزاد علني بمدينة لوستوايسل، جنوب غرب بريطانيا ، جذب إليه عددا كبيرا من المهتمين بسوق اللوحات الفنية خاصة وأن اللوحات ، التي يبلغ متوسط حجمها إلى 20 سنتم في العرض و25 سنتم في الطول، تعود الى الزعيم النازي رسمها في مرحلة الحرب العالمية الأولى (1916 و1918) عندما كان يشغل رتبة عريف في الجيش الألماني.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة