هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:04

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية مرور سحب كثيفة، غدا الخميس، مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الصباح بالسواحل المحيطية جنوب آسفي خلال الصباح .

كما تتوقع أمطارا وزخات عاصفية بالأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى ومناطق سوس والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الصغير والأطلس الكبير والسواحل جنوب آسفي، في حين ستبقى السماء قليلة إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق، وستعرف قمم مرتفعات الأطلس الكبير بعض التساقطات الثلجية .

أما الرياح فستهب معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، وجنوبية غربية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بشرق البلاد، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 07 و 12 درجة شرق سايس والمناطق الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون في حدود 09 إلى 14 درجة بالشمال، وما بين 12 إلى 17 درجة بالجنوب والوسط .

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب وسوس وشرق المملكة والجنوب الشرقي، وما بين 24 و 29 درجة بالسهول المحيطية الشمالية وغرب مرتفعات الأطلس .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين طرفاية والعيون ، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة