831

المغرب يشارك بروما في المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية

يشارك وفد مغربي في المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية، الذي يحتضنه مقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بروما ما بين 19 و 21 نونبر الجاري .

ويضم الوفد المغربي الذي يقوده سفير المغرب بروما حسن أبو أيوب، على الخصوص مدير مديرية السكان في وزارة الصحة خالد لحلو، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسيركز هذا المؤتمر الحكومي من مستوى عال على أبرز الرهانات والتحديات الغذائية في القرن ال21 ، وسيتميز بالمصادقة اليوم الأربعاء على وثيقة التزام سياسي « إعلان روما حول التغذية  » والوثيقة التقنية المرافقة له  » الإطار الاستراتيجي للعمل « ، الذي سيوجه عملية تنفيذه .

وقد سبق تنظيم هذا المؤتمر عقد سلسلة من الاجتماعات، بما في ذلك اجتماع عقد عشية تنظيم المؤتمر، وضم برلمانيين من البلدان الأعضاء بمنظمة الأغذية والزراعة، من ضمنها المغرب ممثلا بالسيد السالك بولون عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية .

وكانت المنظمة قد منحت في يونيو الماضي جائزة للمغرب لقاء « التقدم الملحوظ » الذي سجله في مجال مكافحة الجوع .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.