انتبهوا..بعد هجوم "سنودن المغرب".. مزوار يبحث عن تأمين وثائقه السرية وأنظمته المعلوماتية

انتبهوا..بعد هجوم « سنودن المغرب ».. مزوار يبحث عن تأمين وثائقه السرية وأنظمته المعلوماتية

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 م على الساعة 15:29

بعد فضيحة الوثائق الدبلوماسية السرية، التي نشرها قبل أسابيع قليلة، صاحب حساب « كريس كولمان 24 » على تويتر، أو الملقب بـ »سنودن المغرب »، قررت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، تطوير وتأمين أنظمتها وشبكاتها المعلوماتية لاتقاء مثل هذه المخاطر، حيث أعلنت عن فتح طلبات عروض بهذا الخصوص.

وأعلنت الوزارة أيضا عن طلب عروض أثمان لأجل إعداد وإنتاج فيديوهات تعليمية وتطوير منصة معلوماتية لاستيعاب الفيديوهات لفائدة الوزارة، حيث من المزمع أن يتم فتح الأظرفة المتعلقة بهذه الطلبات، يوم الخميس 11 دجنبر 20140.

واعتبرت هذه الخطوة محاولة من الواجهة الدبلوماسية للمملكة لتأمين وثائقها السرية، وتحديث أنظمتها المعلوماتية، لاسيما بعد أن أكد « كريس كولمان 24″، في وقت سابق، أن الهدف من وراء نشره هذه الوثائق « ضرب مصلحة المغرب، وإحراج الدبلوماسية المغربية ».

وكان « كريس كولمان » الذي لقبه البعض بـ » سنودن المغرب »، قد توعد قبل نحو شهر بنشر أكثر من 37 ألف وثيقة دبلوماسية مغربية سرية، بعد أن عمد إلى نشر وثائق غاية في الحساسية تخص قضية الصحراء، وهو ما جعل الكثيرين يرون أن من يحرك هذا الحساب على تويتر ، جهات جزائرية أو أطراف مناوئة للمغرب.وثائقققق

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة