للمهتمين..هذه فوائد شرب الماء الساخن على "الريق" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

للمهتمين..هذه فوائد شرب الماء الساخن على « الريق »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:29

ما لا يعرفه الكثيرون هو أن للماء الساخن فوائد جمة على صحة الإنسان، بعدما درج الإنسان في عادته اليومية على تناول الماء البارد ، وتجنب الساخن إلا عند الضرورة.
وفيما يلي بعض فوائد استعمال الماء الساخن:

في التقليد الهندي القديم، لا يبدأ يوم من دون أخذ كوب كبير من الماء الدافئ. لكن عند الكثيرين لا يتم استهلاك الماء الساخن إلا نادرا، في حين يسمح تناول هذا الماء للجسم بالتحرر بسهولة، والتخلص من بعض السموم المتراكمة داخله.

فبعد الاستيقاظ من النوم، يستحسن تناول كوب من الماء الساخن. يتم تسخين المياه في درجة حرارة 40 حتى يكون أقرب من حرارة الجسم. فالأمر شبيه بأخذ حمام داخلي، حيث يسمح هذا الأمر بتحسين أداء الجهاز الهضمي.
من بين أهداف الطب الهندي القديم هو تحرير الجسم من السموم بشكل دائم. فتناول كوب من الماء الساخن كل صباح وسيلة لتحقيق ذلك بثمن بخس. وإذا كنت تحس ببعض الغثيان عند أخذ أول كوب، يستحسن تناول كميات قليلة من الماء كل صباح لتكون قادرا على تناول كوب كامل. ومواجهة صعوبات في الأيام الأولى تسمح بالإحساس بالاسترخاء والانتعاش فيما يستقبل من الأيام عندما يعتاد الجسم على الماء الساخن.

عند تناول الماء الساخن، يصبح 1/3 من الماء بولا، في حين يمر 1/3 في الدم والثلث الأخير يسمح بالطاقة الحيوية للجسم. فعموم الناس لايعرفون، بشكل عام، أن الماء الساخن هو مصدر مهم للطاقة.
وللاستفادة بشكل كامل من فوائد الماء الساخن، ينصح بإضافة نصف عصير ليمون كل ثلاثة أيام، حيث يسمح هذا الأمر لجميع أعضاء الجسم بالاستفادة من مزايا الماء.

« فبمنطقة « كيرالا » في الهند، عندما تطلب الماء في مطعم ما، يتم إحضار الماء الساخن. فالهنود لايتناولون إلا هيدرات الماء التي تناسب درجة حرارة الجسم « ، تقول سارة، التي اعتادت قضاء كل ثلاثة أشهر في السنة في الهند، للعمل في المستشفيات « الايورفيدا ».
يلعب الماء الساخن دورا مهما في إزالة « السموم » العاطفي، كما يساعد على الشهية والرغبة الشديدة في التنظيم. ففي التقليد الهندي القديم « الايوفرديك »، لا يبدأ يوميا من دون أخذ كوب كبير من الماء الدافئ. لكن عند الكثيرين لايتم استهلاك الماء الساخن إلا نادرا، رغم أن الماء الساخن يسمح للجسم بالاسترخاء بسهولة و التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة