المغربي المتهم بقتل زوجته ببلجيكا أمام المحكمة والقضية تعرف تطورات مثيرة

المغربي المتهم بقتل زوجته ببلجيكا أمام المحكمة والقضية تعرف تطورات مثيرة

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:35

لازالت فصول قضية المدعو، « ر.ع »، المتهم بقتل زوجته بسكين، متواصلة بردهات المحاكم البلجيكية، حيث قدم الأطباء تقريرا أمام القاضي المكلف بالملف بالمحكمة الجنائية بالعاصمة، بروكسيل، مستهل الأسبوع الجاري، وأجمعوا أن المتهم يعاني من خلل عقلي، تجعله يقوم بأفعال دون التفكير في عواقبها.
المتهم، البالغ 41 عاما، من المنتظر أن يمثل اليوم الخميس أمام المحكمة الجنائية بسبب قتله زوجته فريدة بلقيش، 40 سنة، حيث اعترف المتهم في وقت سابق بأنه ارتبط بضحيته بواسطة « الزواج الأبيض ».
وتعود تفاصيل الحادث إلى 21 نونبر 2011، حينما اعترف المتهم بقتل زوجته، في « مولينبيك » بسان جان البلجيكية، بواسطة سكين بعد خلاف نشب بينهما، بعد أن اتهمته زوجته بكونه ينوي التخلص منها بعد إتمامه إجراءات الحصول على أوراق الإقامة في بلجيكا.

القضية برمتها أعادت ظاهرة « الزواج الأبيض » إلى الواجهة، لاسيما بعد أن أقر المتهم بأنه كذب على القنصلية البلجيكية في المغرب، سنة 2010، حينما أدلى إليها بمعلومات كاذبة كانت لقنتها إليه زوجته لجعل القيمين على القنصلية يثقون في كونهما مخطوبين منذ أمد طويل.
ومن المنتظر أن تعرف القضية تطورات مثيرة في غضون الأيام القليلة القادمة، وسط توقعات بأن يدان الجاني بأقصى العقوبات بعد اعترافاته الأولى بقتل زوجته.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة