بيضاويون يرفضون التوسع "الاستعماري" لشركة "ليدك" على حساب مكتب الفاسي الفهري | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بيضاويون يرفضون التوسع « الاستعماري » لشركة « ليدك » على حساب مكتب الفاسي الفهري

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:04

نظمت جمعيات المجتمع المدني التي تعمل في إطار المجلس الجهوي للمجتمع المدني بجهة الدار البيضاء الكبرى وقفة احتجاجية موازية لوقفة للعمال والمستخدمين بالمكتب الوطني للكهرباء، الأعضاء بالاتحاد المغربي للشغل، صباح اليوم الخميس أمام المقر الرئيسي للمكتب بالدار البيضاء، احتجاجا على تفويت تدبير توزيع الكهرباء لشركة ليدك.
وأعلنت جمعيات المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء الكبرى رفضها التام لما أسمته »التوسع الاستعماري لشركة ليدك في تراب جهة الدار البيضاء الكبرى وفي كل جهات المملكة ».
وجدير بالإشارة إلى أن دائرة تدبير ليدك لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل ستتسع على مستوى جهة الدار البيضاء لتشمل المناطق التي كان يشرف عليها المكتب الوطني للكهرباء، ببعض مناطق الحي الحسني وسيدي مومن وبعض القرى المجاورة للدار البيضاء.
وطالب المجلس الجهوي للمجتمع المدني بالدار البيضاء بـ »التراجع الفوري عن نظام الزيادة في الأسعار الغير قانونية، التي طبقت بالجهة، دون اللجوء إلى المسطرة القانونية، والتي أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين ».
كما طالب المجلس شركة ليدك ب »إعادة كل الأموال التي بذمتها، وأموال صندوق الأشغال، والضرائب ».
ودعت جمعيات المجتمع المدني إلى « تفحص المعطيات التي تقدمها شركة لديك، والوقوف على حجم الاستثمارات، التي قامت بها من رأس مالها وليس من الأرباح التي تجنيها، كما ينص على ذلك دفتر التحملات ».
وأعلن المجلس الجهوي للمجتمع المدني بالدار البيضاء إلى أنه « في انتظار الاستجابة الفورية لمطالبه المشروعة أو رحيل شركة ليدك تبني هذا الملف وخوضه لسلسلة من الوقفات الاحتجاجية التصعيدية، والندوات لتنوير الرأي العام حول خروقات هذه الشركة »، وطالب بـ »صياغة عقد جديد مع البيضاويين تجتمع فيه الخدمات الجيدة والاستقرار الاجتماعي مع مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة