نشرة إنذارية..أمطار عاصفية وقوية ابتداء من اليوم إلى غاية السبت | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

نشرة إنذارية..أمطار عاصفية وقوية ابتداء من اليوم إلى غاية السبت

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:50

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة إنذارية خاصة اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من الجهات جنوب المملكة، ما بين اليوم الخميس والسبت القادم، نزول تساقطات مطرية، ستكون أحيانا عاصفية ومحليا قوية.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة الانذارية سارية ما بين الثالثة مساء من يومه الخميس إلى غاية السادسة صباحا من يوم السبت القادم.

وذكرت النشرة أن هاته التساقطات التي ستتراوح ما بين 60 و120 ملمتر ستهم جهات طرفاية، العيون، بوجدور، سيدي إفني، طاطا، تزنيت، تارودانت، أكادير- إيداوتنان، أكادير-أيت ملول، إنزكان، شيشاوة، ورزازات، أزيلال، تنغير، الحوز، الرشيدية، زاكورة، آسا الزاك وميدلت.

وحسب ذات المصدر فإن التساقطات يمكن أن تتجاوز ال120 ملمتر في جهات ورزازات والحوز، مبرزا أن كميات من التساقطات المطرية تتراوح بين 30 و60 ملمتر ينتظر سقوطها في كل من جهات السمارة، وادي الذهب واشتوكة آيت باها والصويرة.

وأضاف ذات المصدر أن تساقطات مطرية قوية على شكل زخات مطرية عاصفية ستهم هذه الجهات وستكون أحيانا مصحوبة برياح قوية عاصفية، مبرزا أن عواصف رملية ستسبق هاته التساقطات بالأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى، ستهم تساقطات ثلجية هامة المرتفعات، متجاوزة 2000 متر بجهات الحوز وورزازات وأزيلال وهضاب شيشاوة.

كما سيشهد يوما الخميس والجمعة رياحا قوية ستهم طنجة والحوز وشيشاوة.

وخلال نفس الفترة، تضيف النشرة الإنذارية، ستهم أحيانا رياح قوية تتراوح بين 50 و80 كلم/س، جهات الداخلة وبوجدور والسمارة والعيون وطرفاية وطانطان وسيدي إفني وكلميم وتزنيت.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة