إحداث فرقة لشرطة البيئة بولاية أمن العيون

إحداث فرقة لشرطة البيئة بولاية أمن العيون

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 14:39

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني، أخيرا، فرقة جديدة لشرطة البيئة بولاية أمن العيون، لتتعزز الشبكة بخلق هذه الفرقة، بعد مدن الرباط، والدار البيضاء والمحمدية، في أفق التعميم التدريجي لهذه الفرق المتخصصة على مختلف مدن المملكة، حسب مصدر أمني.
وسيخضع الموظفون الذين تم انتقاءهم للعمل في صفوف هذه الفرقة لتدريب تخصصي يجمع بين ما هو نظري وتطبيقي، هذا الأخير، الذي سيحتضن أطواره المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، خلال الفترة الممتدة من 24 نونبر إلى 05 دجنبر 2014، وُضع له برنامج بيداغوجي قال بلاغ للإدارة العام للأمن الوطني إنه « متكامل » يشرف على مراحله بالإضافة إلى أطر من المديرية العامة للأمن الوطني، مكونون ينتمون إلى مختلف المصالح المهتمة بالشأن البيئي (وزارة الداخلية، ووزارة العدل والحريات، ووزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والمجلس الجماعي لمدينة الرباط، والمكتب الشريف للفوسفاط).
ولتسهيل عمل هذه الفرقة على المستوى الميداني، وضعت رهن إشارة العاملين بها جميع الوسائل اللوجستيكية والتقنية الضروية من سيارات ووسائل للاتصال ومعدات لأخذ العينات، وذلك بشراكة مع السلطات المحلية المنتخبة بمدينة العيون. كما تم تجهيز عناصر هذه الفرقة بزي رسمي مميز يحمل رمز « شرطة البيئة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة