حياتوووو

حياتو يحرم المغرب من دورتين متتاليتين ويغرمه بـ70 ألف دولار

كشفت قناة « بلوس » الفرنسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « الكاف » قرر استبعاد المغرب من المشاركة في كأس إفريقيا للأمم لدورتين متتاليتين عامي 2017 و 2019، بالإضافة إلى دفعه غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار تطبيقاً لبند الانسحاب من تنظيم « الكان »، وغرامة مالية أخرى تقدر بـ20 مليون دولار نظرا للضرر التي تسبب فيه للاتحاد الإفريقي جراء نقل الدورة من المغرب إلى غينيا الاستوائية.

إلا أن « جونيور بينيام »، مدير قسم الإعلام بالاتحاد الإفريقي « الكاف »، نفى بشكل قاطع في اتصال بموقع « ميديا 24″، صحة الخبر، مؤكدا أن اهتمام اللجنة المنظمة منصب الآن حول تنظيم النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية، وليس تغريم المغرب ».

« وقال بينيام : » هذه ليست حالة طارئة »، مضيفا أنه من المرجح أن تجتمع اللجنة المنظمة في فاتح دجنبر القادم في « مالابو » للقرعة التي ستجري بعد يومين »، مشيرا إلى أنه لن يتم اتخاذ أي قرار بحلول هذا الموعد « .

يشار إلى أن « الكاف » أسند مهمة احتضان كأس الأمم الإفريقية، المزمع تنظيمها مابين 17 يناير و8 فبراير 2015، لغينيا الاستوائية بعد رفض المغرب تنظيم الدورة بسبب مخاوفه من تفشي فيروس « الايبولا » القاتل خلال المنافسات، وهو الأمر الذي قد يجر على المغرب عقوبات قاسية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.