ألبا ماريا ديل

رحيل دوقة ألبا الأرستقراطية الأكثر ألقابا في العالم

توفيت صباح اليوم الخميس بإشبيلية (جنوب إسبانيا) دوقة ألبا ماريا ديل روزاريو كايتانا فيتز خايمس ستيوارت عن عمر يناهز 88 سنة بعد مرض ألم بها.

وأدخلت الدوقة ال18 لألبا التي تحمل أكبر عدد من الألقاب في العالم الأحد الماضي إلى المستشفى إثر إصابتها بالتهاب رئوي جراء التهاب في المعدة والأمعاء. وولدت كايتانا فيتز خايمس ستيوارت التي اشتهرت بكايتينا ستيوارت إي سيلفا أو كايتينا دي ألبا في 28 مارس 1926 بقصر ليريا في مدريد.

وهي أحد أحفاد الملك جاك الثاني عاهل إنجلترا. وبحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية فإن كايتانا ألبا هي الأرستقراطية التي تحمل أكبر عدد من الألقاب في العالم والتي تعترف بها الحكومة الحالية قانونيا.

وقد حملت الراحلة خمس مرات لقب دوقة و18 مرة لقب ماركيزة و20 مرة لقب كونتيسة وفيكونتيسة وكونتيسة-دوقة كونيتابل إلى جانب تتويجها 14 مرة بلقب كبيرة إسبانيا أعلى درجو للنبلاء الإسبان.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.