خميس السينما

حكايات نساء وجدن أنفسهن خلف أسوار السجن في « يوميات شهرزاد »

تعرض جمعية لقاءات متوسطية للسينما وحقوق الإنسان، في إطار أنشطة خميس السينما وحقوق الإنسان، فيلم « يوميات شهرزاد » لزينة دكاش يوم الخميس 27 نونبر، على الساعة السادسة والنصف مساء، وفيلم « ملكة الثلج » لكريس بك وجينيفر لي، يوم الأحد 23 نونبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا بقاعة سينما الفن السابع- الرباط.
وستقدم الدكتورة فاتن فيفاني فيلم « يوميات شهرزاد » الفيلم (حوالي 80 دقيقة) يعرض روايات السجينات في سجون لبنان، وعن الأسباب الكامنة خلف اعتقالهن، وهي بمجملها أسباب اجتماعية، تتراوح بين جريمة القتل (غالبا للزوج)، والسرقة، وتعاطي المخدرات والاتجار بها. تؤدي كل سجينة روايتها بطريقتها الخاصة، بعد أن مرت بتجربة العلاج بالدراما لمدة سنة، وفيه كشفت ملابسات قصتها- الجريمة المفترضة- وناقشت أبعادها، وأظهرت الظلم الذي يمكن للأنثى أن تتعرض له في المجتمع الذكوري ما يترتب عن الكثير من المشاكل اقد تودي بالأنثى إلى ممارسة خطأ لم تكن تريده، أو لم تكن على بينة من أبعاده.
صور الفيلم داخل سجن بعبدا أثناء وبعد انتهاء مشروع العلاج بالدراما.
وسيعاد عرض هذا الفيلم يوم الأحد 30 نونبر على الساعة السابعة مساءً، بقاعة السينما الفن السابع.
وسيتم عرض فيلم ملكة الثلج » لكريس بك و جينيفر لي، يوم الأحد 23 نونبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا بقاعة سينما الفن السابع- الرباط.
يذكر أن البرمجة الجديدة لجمعية لقاءات متوسطية للسينما وحقوق الإنسان يدعمها كل من المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية و المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.