المغني الأمريكي: إنجازات المغرب مثيرة

المغني الأمريكي: إنجازات المغرب مثيرة

  • فـبراير.كـوم
  • كتب يوم الخميس 20 نوفمبر 2014 م على الساعة 20:02

أكد المغني الأمريكي العالمي ايكون أن الانجازات التي حققها المغرب « مثيرة للإعجاب لاسيما في مجال المنظومة التربوية ».

وأشار ايكون الذي يشارك في الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال المنعقدة بمراكش (19- 21 نونبر)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، إلى أنه لمس هذا التقدم خلال زيارته لإحدى الجامعات المغربية التي أطلقت مشروعا نموذجيا يهم برنامجا للتكوين يرمي إلى إطلاق مقاولات مستديمة.

وأضاف المغني الامريكي من أصل سينغالي، أن البرامج التعليمية في المغرب « متقدمة للغاية » ويمكن أن تلهم البلدان الافريقية.

وقال إن المبادرات التي تقوم بها المملكة لفائدة إفريقيا تكتسي أهمية كبيرة مما يجعل منها نموذجا يتعين على البلدان الاخرى الاقتداء بها ، داعيا المغرب إلى المضي قدما في مساعدة بلدان أخرى وتمكينها من تحقيق التقدم والتنمية، مضيفا قوله « أعتقد أن المغرب نموذج حقيقي يحتذى بالنسبة لباقي البلدان الافريقية ».

وأشار إلى أن مؤسسته التي تقدم الدعم للمحتاجين، تروم خلق مناصب شغل وزرع الامل لدى الشباب الذين يمثلون غالبية سكان القارة، وهم في حاجة ماسة الى الشغل الذي يضمن الاستقرار.

كما أعرب عن اعتقاده بأنه إذا انخرطت النساء أكثر فأكثر في مجال الاعمال في إفريقيا ، فإنهن سيحققن إنجازات هامة.

وتميزت الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الاعمال التي انطلقت رسميا صباح اليوم الخميس، بالرسالة التي وجهها الملك محمد السادس الى المشاركين.

ويتضمن برنامج القمة المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك ، 12 جلسة عامة يتقاسم خلالها متدخلون من العيار الثقيل تجاربهم ووجهات نظرهم، ويناقشون مواضيع تهم التنمية المستدامة ومناخ الأعمال والتصدير والمسؤولية الاجتماعية فضلا عن عدد من مواضيع الساعة.

كما تحتضن القمة قرية للابتكار موجهة للشباب والابتكار، حيث يعرض حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة من إفريقيا منتوجاتهم ومشاريعهم، ويعقدون خلالها لقاءات بناءة، ويبحثون شراكة مثمرة عابرة للحدود.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة