انتبهوا..الإمبراطور عثمان بنجلون أغنى من الملك محمد السادس !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا..الإمبراطور عثمان بنجلون أغنى من الملك محمد السادس !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 21 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:26

أظهر تصنيف جديد لمجلة « فوربس مغازين » الأمريكية،، لأغنى خمسين شخصية على الصعيد الإفريقي، تفوق رجل الأعمال، والإمبراطور، عثمان بنجلون، على الملك محمد السادس.

وصنفت « فوربس مغازين » في تصنيفها لعام 2014، الملك محمد السادس في المركز الـ 16 إفريقيا بثروة تصل إلى 2.1 مليار دولار، في حين جاء الملياردير عثمان بنجلون في المرتبة الأولى على الصعيد المغربي و الـ 13 إفريقيا ، بثروة تقارب 2.4 مليار دولار.

وقدمت المجلة الأمريكية الملك محمد السادس كشخصية ثرية جديدة دخلت تصنيف هذه السنة »، مشيرة إلى أن الملك محمد السادس يملك 40 في المائة من الشركة الوطنية للاستثمار SNI ».

وشملت قائمة « فوربس مغازين » لأول مرة أسماء رجال أعمال مغاربة ذاع صيتهم في مجال المال والأعمال، حيث احتل رجل الأعمال ووزير الفلاحة والصيد البحري،عزيز أخنوش، المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني و الـ20 إفريقيا بثروة تصل إلى 1.8 مليار دولار، متبوعا بالملياردير، ميلود الشعبي في المركز الـ 21 بثروة تصل إلى 1.3 مليار دولار، فيما تربعت مجموعة « الضحى »، لصاحبها أنس الصفريري، في المركز الخامس مغربيا، و الـ 25 إفريقيا، بثروة تقدر 1.1 مليار دولار.

و حل رجل الأعمال محمد بنصالح، رئيس مجموعة Holmarcom (Oulmès)المركز 33 بثروة قدرت بـ700 مليون دولار، متبوعا بمدير مجموعة « سهام للتأمين »، و وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي بثروة قدرت بـ 620 مليون دولار جعلته يصنف في المرتبة الـ40 بإفريقيا، فيما حل مدير مجموعة « أكوا »، ورئيس « إفريقيا غاز »، علي واكريم، في المرتبة الـ 41 إفريقيا بثروة ناهزت 600 مليون دولار .

أما المركز الأول في قائمة أغنى خمسين شخصية في إفريقيا لعام 2014، فقد كان من نصيب النيجيري، أليكو دانجوت، بثروة ناهزت 21.6 مليار دولار، متبوعا برجل الأعمال الجنوب إفريقي « جوهان روبرت(7.3 مليار دولار.RICHEE

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة