سماء ممطرة غد السبت في معظم مناطق المملكة

سماء ممطرة غد السبت في معظم مناطق المملكة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 21 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:42

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، نزول أمطار وزخات رعدية محليا مهمة فوق شمال الأقاليم الجنوبية، والسواحل الوسطى، ومنطقة سوس، ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون السماء غائمة مع هطول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق السهول الواقعة غرب الأطلس، وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا فوق أقصى جنوب البلاد، إضافة إلى الشمال الشرقي، مع نزول ثلوج فوق قمم الأطلس الكبير التي يتعدى علوها ألفي متر.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي الغربي بالأقاليم الصحراوية ووسط البلاد، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة، ومتقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجة بالشرق والجنوب الشرقي، وما بين 13 و20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس وسايس والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وستكون في حدود 25 إلى 30 درجة بمناطق اللوكوس والغرب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش والكويرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة