بنكيران يتوعد برلمانيي العدالة والتنمية المتغيبين في البرلمان بالعقاب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بنكيران يتوعد برلمانيي العدالة والتنمية المتغيبين في البرلمان بالعقاب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 21 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:39

في خطوة لمحاربة الغياب البرلماني، وجه عبد الله بوانو، رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، استفسارات إلى نواب حزبه حول تغيب بعضهم عن المناقشة والمصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2015.

وحسب مصادر من الفريق النيابي فإن توجيه رسائل الاستفسار تهم 3 نواب، أحدهم يقال إنه خضع لعملية جراحية، مشيرة إلى أن البرلمانيين المتغيبين خلال جلستي السبت والثلاثاء الماضيين مهددون بعقوبات تصل إلى حد حرمانهم من طرح الأسئلة الشفوية.

وبهذا الصدد كشفت مصادر المساء في عددها لنهاية الأسبوع، أن البرلماني الاسلامي حمزة الكنتاوي، مهدد بمعاقبة رئاسة الفريق له بسبب أن غيابه عن جلسة المناقشة والمصادقة على مشروع القانون المالي للسنة القادمة « لم يكن مبررا ».

من جهة أخرى، قالت الجريدة أن التهديد الذي كان قد أطلقه عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب، في حق برلمانيي الحزب المتخلفين عن أداء التزاماتهم المالية إزاء الحزب، والمتراوحة بين 6000 و7000 درهم، قد بدأ يؤتي أكله، بعد أن شهدت الأسابيع الفائتة وفاء بعضهم بالتزاماتهم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة