سوجار ترد على المدعو"الشيخ سار":لاخير‬ في مجتمع لا يتعدى فروج النساء لإثبات ذاته | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

سوجار ترد على المدعو »الشيخ سار »:لاخير‬ في مجتمع لا يتعدى فروج النساء لإثبات ذاته

  • رضـوان بالمـجدول
  • كتب يوم السبت 22 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:02
معلومات عن الصورة : عبد الإله بنكيران رفقة الشيخ سار

انتقدت الناشطة سارة سوجار ، الفيديو الذي ظهر فيه المدعو الشيخ سار، وهو يصور مؤخرات المغربيات بالشارع، معتبرا أنهن يؤثرن على الشباب والرجال وأن النساء بذلك يتحرشن بالرجال.

الناشطة بحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي ، استغربت من هذا العمل، حيث كتبت على صدر صفحتها بالفايسبوك قائلة: لم اعد اتفاجا في هذا السياق من بعض الظواهر التي انتجها التخلف و قلة الوعي كهذا المدعو شيخ صار الذي هو جزء من السائد المؤطر بافكار التطرف و الارهاب الذي يجعل النساء في تعريفه الخاص لا يتعدى فتن الجسد، ولا يتجاوز عناوين الجنس والفروج التي تجعل النساء ادوات للمتعة والاشهارات واشباع النزوات.

وأضافت سوجار أنه « لايجب ان نصمت على مثل هذه الممارسات التي تتعدى احيانا التوجهات، لتبرهن اننا نتاج لتربية كل همها دونية النساء لاخضاعها فتكون اداة لتجيب على كل انواع الكبت المجتمعي ».

‫وختمت الناشطة في صفوف حركة 20 فبراير بقولها إنه « ‏لاخير‬ في مجتمع لا يتعدى فروج النساء في اثبات ذاته » .

يشار ، أن المدعو « الشيخ سار » الناشط بحزب العدالة والتنمية، وكرد منه على فيديو سابق ظهر على شبكة الانترنت والذي يظهر عدد المرات التي تتعرض فيها فتاة في الشارع للتحرش، نشر فيديو يصور من خلاله مؤخرات النساء، باعتبارها حسب رأيه تؤثر على الشباب والرجال، وأن النساء بذلك يتحرشن بالرجال.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة