هذه هي ملكة جمال العالم الإسلامي وهذه معايير المسابقة

هذه هي ملكة جمال العالم الإسلامي وهذه معايير المسابقة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 22 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:16

فازت مهندسة الكمبيوتر التونسية فاطمة بن غوفراش (25 عاما)، مساء أمس الجمعة، بمسابقة ملكة جمال العالم الإسلامي التي نظمت دورتها الرابعة بإندونيسيا.

وتألقت فاطمة بن غوفراش من بين 25 مشاركة ينتمين إلى 18 بلدا شاركن في هذه المسابقة التي وضعت من بين معايير اختيار الفائزات حفظ القرآن ومدى التشبع بالقيم الإسلامية وطريقة استيعاب الإسلام في العالم المعاصر، حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقالت غاميا شريف ، العضوة باللجنة المنظمة، في تصريح للصحافة، إن المسابقة ترمي إلى اختبار « مستوى فهم المتباريات لنمط الحياة الإسلامية، وماذا يأكلن وماذا يرتدين، وصولا إلى النمط الذي يعشن فيه ».

وأضافت أنه يطلب من المتسابقات ارتداء ملابس تغطي جميع أجزاء أجسادهن عدا الوجه واليدين مشيرة إلى أنه يتم اختيار الفائزات على أساس ثلاثة معايير عامة هي: الذكاء والتقوى والأناقة.

وأقيمت التصفيات الأخيرة في معبد برامبانان الهندوسي في مدينة يوغياكارتا الاندونيسية والذي يعود للقرن التاسع، وذلك إشارة إلى ترسيخ قيم التعايش الديني بين الهندوس والمسلمين.

وأشارت اللجنة المنظمة، في مطبوع يقدم للمسابقة، أن هذه الأخيرة تهدف إلى مواجهة هيمنة مسابقات ملكات جمال العالم وملكة جمال الكون.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة