مفاجأة..المحكمة تنتصر للجمعية على وزارة الداخلية وتغرم الدولة بعشرة ملايين | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مفاجأة..المحكمة تنتصر للجمعية على وزارة الداخلية وتغرم الدولة بعشرة ملايين

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم السبت 22 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:53
معلومات عن الصورة : وزير الداخلية

قضت المحكمة الإدارية، بالعاصمة الرباط، أمس بالحكم لصالح الجمعية المغربية لحقوق الانسان، في الدعوى القضائية التي رفعتها الجمعية بعد منعها من تنظيم نشاط بالمكتبة الوطنية.

وحسب مصدر من الجمعية، فإن المحكمة حكمت لصالح الجمعية، حيث قضت بإلغاء قرار المنع الصادر عن ولاية العاصمة الرباط، على اعتبار، يضيف المصدر نفسه، أنه لا يشمل على أي أساس قانوني.

وأضاف مصدر « فبراير.كوم » أن المحكمة قضت أيضا بتغريم الدولة بمبلغ عشرة ملايين سنيتم، غير أن النقيب عبد الرحمان بنعمرو، الذي يترافع في الملف لصالح الجمعية قرر استئناف القرار، خاصة وأن الجمعية طالبت بغرامة مالية قدرها عشرون مليون سنتيم.

وكانت سلطات ولاية الرباط، قد منعت النشاط الذي قررت الجمعية المغربية لحقوق الانسان تنظيمه بالمكتبة الوطنية، حول موضوع «  »الإعلام والديمقراطية »، وذلك بعد أن توصل رئيس الجمعية ونائبيه، بقرار منع النشاط الذي كان من المنتظر أن يشارك فيه ثلة من الخبراء والمتخصصين لمناقشة علاقة الإعلام بالديمقراطية، بحضور كل من الأستاذة ماركوريت رولاند ، الأستاذة الباحثة بجامعة باريس والخبيرة في مجال الحقوق والحريات بالمنطقة المغاربية،  الأستاذ الباحث والصحافي محمد  حفيظ، الصحافي والكاتب إدريس كسيكس، الأستاذ الباحث والصحافي مؤلف كتاب « الملك محمد السادس، ابن صديقنا الملك »، عمر بروكسي،  والأكاديمي، عمر بندورو، المتخصص في مجال الحريات.

إلى ذلك، وحسب مصدر من الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فإن الحكم لصالح الجمعية بعشرة ملايين سنتيم، يعتبر سابقة من نوعها، على اعتبار أن الجمعية في القضايا التي رفعتها ضد الدولة كانت تطالب فقط بتعويض معنوي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة