uaesheep55

هولندا تعدم 8000 بطة لمنع انتشار هذا الخطر

أعلنت سلطات الصحة الهولندية اليوم السبت أنها تعدم ثمانية آلاف بطة لمنع انتشار مرض إنفلونزا الطيور الذي ظهر في ثلاث مزارع خلال أسبوع واحد في هولندا المصدر الكبير للدواجن والبيض.

وذكر بيان حكومي، نشرته وكالة رويترز، أن البط يتم إعدامه في بلدة بارنفيلد بوسط البلاد كإجراء احترازي لأن السلطات تريد القضاء على الخطر بالكامل بعد ظهور فيروس اتش5ان8 في ثلاثة من بين 12 اقليما منذ يوم الأحد.

وبعد عملية الإعدام في مزرعة البط في بارنفيلد يرتفع عدد الطيور التي تعدم منذ ظهور أولى حالات الاصابة بالمرض يوم الأحد إلى 211 ألف طائر.

وقال البيان « من الضروري فعل كل ما هو مطلوب لمنع تفش كالذي حدث في 2003 » عندما أعدمت 30 مليون دجاجة.

وتزخر المزارع الهولندية بملايين الطيور والحيوانات وتقدر بنحو 103 ملايين دجاجة و12 مليون خنزير وأربعة ملايين بقرة وملايين الخراف والدجاج الرومي والبط والأرانب والماعز.

وفرض حظر شامل على نقل منتجات الدواجن والبيض مطلع الأسبوع الماضي ومن المقرر أن ينتهي العمل به غدا الأحد.

وهولندا هي ثاني أكبر مصدر للمنتجات الزراعية بعد الولايات المتحدة حيث باعت بضائع إلى الخارج بقيمة تتجاوز 79 مليار يورو (98 مليار دولار) العام الماضي كما أنها أكبر مصدر للبيض في العالم وأكبر مورد للحوم الدواجن في الاتحاد الأوروبي.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.