الاتحاد الدولي لألعاب القوى يختار الفرنسي لافيلني والنيوزيلندية أدامس أفضل رياضي ورياضية لعام 2014 | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يختار الفرنسي لافيلني والنيوزيلندية أدامس أفضل رياضي ورياضية لعام 2014

  • فبــراير.كـوم
  • كتب يوم السبت 22 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:10

اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوي مساء أمس السبت في موناكو، خلال حفله السنوي، الفرنسي رينو لافيلني صاحب الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة والنيوزيلندية فاليري أدامس، بطلة العالم 4 مرات متتالية، وأولمبيادين متتاليين في رمي الكرة الحديدية، أفضل رياضي ورياضية لهذا العام.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار فرنسي لنيل الجائزة منذ إحداثها عام 1988. كما أنها المرة الأولى التي يتوج فيها الاتحاد الدولي لألعاب القوى رياضيين خارج سباقات السرعة والجري بلقب الجائزة في عام واحد.

وخلف لافيلني وأدامس الرياضيين الجامايكيين أوساين بولت وشيلي آن فرايزر برايس حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال لافيلني، الذي حطم الرقم القياسي العالمي في 15 فبراير الماضي في دانييتسك (أوكرانيا) بتسجيله 16ر6 م، « إنه أفضل عام في مسيرتي الاحترافية. الآن حصلت على اعتراف عائلة ألعاب القوى بأكملها ».

وأضاف البطل الأولمبي عام 2012 في لندن « أكيد أن الرقم القياسي العالمي كان له دور حاسم في تتويجي بالجائزة ولكنني لم أقم فقط بذلك هذا العام. على عكس فاليري (التي لم تخسر في 56 مسابقة متتالية)، خسرت مرة واحدة هذا الموسم، ولكنني توجت أيضا باللقب الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي (في الهواء الطلق) ».

من جهتها، قالت أدامس « بالنسبة لنا (الاختصاصيون في المسابقات) من الصعب منافسة أبطال سباقات الجري الأكثر جاذبية خصوصا سباقات السرعة، وبالتالي فتتويجي رسالة رائعة بالنسبة لي ولعائلتي وبلادي وجميع السيدات الراميات ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة