الرئيسية / سياسة / حجز 390 كلغ من الكوكايين مخبأة داخل شحنة من الفحم شمال غرب إسبانيا

حجز 390 كلغ من الكوكايين مخبأة داخل شحنة من الفحم شمال غرب إسبانيا

سياسة قصاصات
Y.BenSassi 22 نوفمبر 2014 - 18:02
A+ / A-

قالت مصادر أمنية، اليوم السبت بمدريد، إن الحرس المدني الإسباني فكك شبكة لترويج الكوكايين بجهة أستورياس (شمال غرب إسبانيا) وقبض على تسعة مهربين.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أن هذه العملية، التي أطلق عليها “ألبافاريا”، والتي تمت بمدن خيخون ولاكورون وبونتيفيدرا، مكنت من حجز 390 كلغ من الكوكايين بميناء الموسل (جهة أستورياس).

وأضاف أن المخدرات كانت مخبأة في شحنة من الفحم قادمة من أمريكا الجنوبية، مشيرا إلى أن ثمانية إسبانيين وباراغوايي، بينهم تاجرا مخدرات من غاليسيا، قبض عليهم في هذه الحملة.

وتابع أن التحقيق بدأ السنة الماضية على أساس تقارير تفيد بوجود اتصالات بين منظمة غاليسية وأخرى بإسبانيا لشراء أو كراء مركب شراعي لنقل كمية كبيرة من المخدرات من أمريكا الجنوبية.

وأشار البلاغ إلى أن الحرس المدني جمد عدة حسابات بنكية وممتلكات لأعضاء الشبكة، وحجز العديد من السيارات الفاخرة، وشاحنة تستخدم في نقل المخدرات وأسلحة نارية ومجموعة من الوثائق.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من حجز نحو نصف طن من الكوكايين كانت على متن سفينة تم اعتراضها جنوب جزر الخالدات، وتم خلالها القبض على ثلاثة من طاقمهاº أوكرانيان وصربي.

يشار إلى أن إسبانيا تعتبر البوابة الرئيسية للكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة