بالفيديو.. الخلفي: آسف لفاجعة فياضانات كلميم وهذا ما صدمني2/2 !!! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو.. الخلفي: آسف لفاجعة فياضانات كلميم وهذا ما صدمني2/2 !!!

  • مرية مكريم
  • كتب يوم الأحد 23 نوفمبر 2014 م على الساعة 20:29

أكد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أهم خلاصة ودرس استخلصهما، هو الذي كان سيفارق الحياة في فاجعة كلميم، أنه لابد من مضاعفة الاستثمارات التي قامت بها الحكومة لفك العزلة، مضيفا أن الساكنة عاشت معاناة حقيقية.

اتصلت بوزير النقل والصحة ورئيس الحكومة، وأخبرتهم بمعاناة الناس وما يطرحونه، وهناك وقفت على مأساة المواطنين، الناس يطلبون بحث وتحقيق في الاستثمارات والمبالغ التي رصدت لبناء تلك الطرق، يعتبرون أن الاستثمارات غير كافية، وان المسشتفى الذي سيفتح في بويزكارن، البنيات التحتية غير كافية، وقلت لهم هذا حقكم، وأنا ملزمة بتبليغ صوتهم..

الحادثة الأولى، ويتعلق الأمر بسيارة العرس واحد نجا و16 توفو،ا والجثث التي عثر عليها خمسة و11 لازال البحث جاريا عنهم، بالإضافة إلى السيارات الثلاث التي غرقت فيما بعد..

وأضاف وزير الاتصال: » ربي كيحفظ، ولكن لابد من اتخاذ الاحتياطات، أمس قررنا عدم الذهاب، ولكن اليوم تحركنا، ولكن، حينما تعلن السلطات عن عدم المرور، ينبغي الإنضباط، نقطة إلى السطر، وزارة النقل، اعلنت اليوم عن 16 نقطة مغلقة، ولابد من احترام هذه الخطوات.. ، ولابد من الانضباط الشديد للتعليمات، التي تعلن عنها السلطات المحلية، الان اعلنوا عن 13 طريق مغلقة، ولتتبينوا خطورة الوضع، أعلنت السلطات عن خمس نقاط سوداء ما بين
وما بين بويزكارن وطانطان »

وقال وزير الاتصال : » أجدد التعازي والدعاء بالرحمة والمغفرة للضحايا، لو كنتم في عين المكان، لشاهدتم وجوه الشباب.. راه داكشي مؤلم بزاف »

وحينما سألناه، كيف يتحدث كصحافي، يرصد الواقع، وكأنه لازال صحافيا يقوم بعملية الرصد، ويصوره ويتألم عليه، وكأنه يصور روبرتاج، قال بالحرف ردا على سؤالنا:
أنا اتحمل مسؤوليتي، ولهذا اتصلت بوزير الصحة والنقل ورئيس الحكومة، ألغيت النشاط الحزبي، وبقيت مع الناس وكنشوف الناس، لأساهم في التخفيف من المعاناة .. »

……..

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة