"فايسوكيون" يطالبون باستقالة الرباح والوردي بعد فاجعة السيول الجارفة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

« فايسوكيون » يطالبون باستقالة الرباح والوردي بعد فاجعة السيول الجارفة

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 م على الساعة 10:31

أثارت الفيضانات التي عرفتها مدن كلميم، ورزازات، بويزكران، نهاية الأسبوع الماضي، والضحايا الذين قضوا نحبهم جراء هذه الأمطار الطوفانية، استياءا عارما في صفوف رواد المواقع الاجتماعي « الفايسبوك ».

ففي الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن وفاة عدد كبير من الأشخاص جراء هذه السيول قدر من الله عزوجل، صب البعض الآخر جام غضبه على السلطات المحلية والمسؤوليين الحكوميين، محملين إياهم الوضعية الكارثية للطرق بهذه المناطق، التي أعلنت منكوبة.

وانتقد « الفايسبوكيون » المغاربة الوضعية المهترئة للبنيات التحتية، لاسيما القناطر التي كشفت الزخات المطرية الأولى عيوبها، والاختلالات التي شابتها، فيما دعا البعض وزراء التجهيز والنقل، ووزير الصحة إلى تقديم استقالتهم احتراما لمشاعر أسر الضحايا الذين قضوا نحبهم جراء هذه السيول الجارفة.

من جهة أخرى، قال بعض النشطاء الآخرين على « الفايسبوك » إن المواطنين ملزمين باتخاذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة من السنة، لاسيما في المناطق التي تعرف مثل هذه الفيضانات، وعدم المغامرة بحياتهم، وأخذ بعين الاعتبار التحذيرات التي تطلقها وزارة التجهيز والنقل بخصوص الطرق المقطوعة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة