large-ما-هي-الدولة-التي-فرّ-إليها-رئيس-بوركينافاسو؟-31d4f

النهج يرفض إقامة الرئيس البوركينابي المخلوع في المغرب

أعلنت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي رفضها « بشكل قاطع أي شكل لإقامة الرئيس البوركينابي المخلوع، بليز كومباوري، في المغرب »، وذلك « بعدما أصبح غير مرغوب فيه في الكوت ديفوار، بضغط من القوى الحية في هذا البلد »، معتبرة أن « المغرب لا يمكن أن يكون ملاذا للدكتاتوريين، الذين نبذتهم شعوبهم، أمثال شاه إيران، وموبوتو، وغيرهما ».
وطالبت، الدولة المغربية بـ »تحمل مسؤوليتها باتخاذ قرار واضح يقضي بترحيل هذا الطاغية غير المرغوب فيه فورا عن أرضنا ».
ودعت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي جميع القوى الديمقراطية وكل الضمائر الحية بمن فيها المشاركة في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش، من الداخل والخارج، إلى « الحيطة والحذر وفضح ديمقراطية الواجهة التي يعمل المخزن وأدواته على التسويق لها من خلال أشغال هذا المنتدى ».
ودعت، أيضا، كل المناضلات والمناضلين إلى « الانخراط بقوة في كل الحركات الاحتجاجية الجارية، وخاصة الحركة ضد الغلاء »، وطالبت بـ »الاستجابة الفورية لمطالب الجماهير المحتجة وبالتراجع عن الزيادات في فواتير الماء والكهرباء ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.