هكذا ستكون سماء المملكة يوم غد بعد فقدان العشرات غرقا في الفيضانات

هكذا ستكون سماء المملكة يوم غد بعد فقدان العشرات غرقا في الفيضانات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:22

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تشكل سحب كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية محلية فوق كل من السواحل الجنوبية الممتدة ما بين العيون وسيدي إفني ومنطقة سوس وسهول الرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق البلاد.

هذا مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية فوق السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي خلال الليلة الموالية. عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالسهول الغربية بينما ستهب ضعيفة القوة على العموم من القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 4 و9 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب شرق البلاد، وستكون في حدود 10 إلى 16 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 11 و16 درجة بكل من المرتفعات والشرق والهضاب العليا، وما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي من البلاد وبالمناطق الداخلية، وستكون في حدود 19 إلى 25 درجة بالقرب من السواحل، بوسط البلاد وبالأقاليم الجنوبية .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائج إلى قوي الهيجان وسيصبح خلال الظهيرة هائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائج بباقي السواحل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة