الرئيسية / الوجه الاخر / بالفيديو..قيادي"البيجيدي"الذي غرقت أسرته بالوادي:هؤلاء يتحملون مسؤولية الفاجعة

بالفيديو..قيادي"البيجيدي"الذي غرقت أسرته بالوادي:هؤلاء يتحملون مسؤولية الفاجعة

الوجه الاخر حوارات قصاصات نبض المجتمع
A.Chabbel 24 نوفمبر 2014 - 14:40
A+ / A-

كشف رشيد المسعودي، رب الأسرة التي توفي غالبية أفرادها غرقا في وادي تمسورت، قرب كلميم، بسبب الفيضانات التي شهدتها المنطقة نهاية الأسبوع، أن أفراد الأسرة كانوا في اتجاه عرس لأحد الأقارب، غير أن سائق الشاحنة التي كان على متنها أفراد الأسرة، لم يقدر خطورة المرور من الوادي بالرغم من رؤيته للمياه الجارفة.

وأوضح المسعودي في اتصال هاتفي بموقع “فبراير.كوم”، أن السائق لم يقدر قوة تلك المياه الجارفة وأن “تقديراته خرجات فالصو فانزلقت الشاحنة”.

وأكد المسعودي، الذي فقد زوجته “حفيظة بادري”، وابنته “آية”، إلى جانب عدد من أخواته وأفراد من عائلته أن المواطنين قاموا بدور كبير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مؤكدا أن المجهود الاستثنائي للمواطنين مكن من العثور على جثث الضحايا.

وشدد الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة كلميم، في تصريحه لموقع “فبراير.كوم” دائما على أن السلطات كان من المفروض أن تخبر المواطنين بخطورة المكان مشيرا أنها كانت في وقت سابق” تقوم ببراج وتمنعهم إلا أنها هذه المرة لم تمنعهم”.

وأوضح القيادي بنقابة يتيم، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، على أن الطريق المذكورة، يجب أن تتوفر على قنطرة بوادي تمسورت، لأن الطريق ضيقة، وتعرف مرور السيارات والشاحنات صوب أكادير وكلميم، كما تعد معبرا للآليات العسكرية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة