انتبهوا..هذا عدد المغاربة غير الشرعيين المعتقلين بمراكز الاحتجاز بفرنسا !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

انتبهوا..هذا عدد المغاربة غير الشرعيين المعتقلين بمراكز الاحتجاز بفرنسا !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 م على الساعة 15:40

2644 مهاجرا مغربيا غير شرعي لازالوا معتقلين في مراكز الاحتجاز بفرنسا في انتظار ترحيلهم للمغرب »..هذا ما كشف عنه تقرير، صدر حديثا، حول « مراكز ومواقع الاحتجاز الإداري الفرنسية »، والذي عممته منظمة « سيماد » الفرنسية، التي تعنى بشؤون المهاجرين.
وأفاد المصدر ذاته أن نسبة المهاجرين المغاربة غير الشرعيين الذين وضعوا في مراكز الاحتجاز قصد إعداد ترحيلهم إلى المغرب شكلت السنة الماضية حوالي 12 بالمائة من مجموع عمليات الاحتجاز التي همت مواطني 155 بلدا عبر العالم.
وكشف التقرير أن عدد المهاجرين المغاربة غير الشرعيين المحتجزين بفرنسا، الذين من المنتظر أن يتم ترحيلهم صوب أرض الوطن، بلغ 2644 مهاجرا، تتراوح أعمارهم مابين 40 و 59 سنة.
واحتل المغرب المركز الثاني في الدول المغاربية، وراء تونس، التي جاءت في المركز الأول بـحوالي 4300 مهاجرا غير شرعي، في حين جاءت الجارة الجزائر في المركز الثالث بنسبة 9 في المائة بحوالي 2036 مهاجرا غير شرعي، متبوعة بمصر بنسبة 3 في المائة بحوالي 590 مهاجرا غير شرعي.

وكشف التقرير أن مراكز الاحتجاز الإداري بفرنسا استقبلت حوالي 60 ألف مهاجر في وضعية غير قانونية، ، مشيرا إلى إن العدد ارتفع بنسبة 80 بالمائة ما بين سنة 2005 و2011.

يشار إلى أن هذا التقرير تصدر منظمة « سيماد » بتعاون مع Ordre De Malite France »، «Forumréfugiés»، و « ASSFAM »،، حيث تم الاعتماد على العديد من المعطيات والاحصائيات التي توفرها السلطات الفرنسية المختصة،

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة