أسر ضحايا الفيضانات لـ"فبراير. كوم": هؤلاء مسؤولون عن مصرع أقاربنا وعن انتشالهم بطريقة بدائية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

أسر ضحايا الفيضانات لـ »فبراير. كوم »: هؤلاء مسؤولون عن مصرع أقاربنا وعن انتشالهم بطريقة بدائية

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 0:58

حمل أحمد مسعدودي، ابن الضحية الحسين مسعودي، الذي جرفته المياه بوادي في كلميم، المسؤولية للجميع في جرف المياه لمجموعة من المواطنين، السلطة والجماعات المحلية، لأنه ليس المرة الأولى التي يغرق فيها الناس في ذلك الواد.

وأوضح مسعودي، الذي فقد مجموعة أخرى من عائلته، أن النشرات الإنذارية غير كافية لتنبيه المواطنين، إذ لابد من تحرك المعنيين، قبل وقوع الكارثة، مشيرا إلى أن عائلات الضحايا انتقلوا إلى مكان الحادث، « تحركنا فوجدنا الوقاية المدنية انتشلت جثتين في الضفة الأخرى، فيما انتشلنا نحن جثة الضحية الثالثة.
ولم يفت المتدخل أن يشير إلى غياب الوسائل الخاصة بالإنقاذ.

أما عمر بنكرا، الذي فقد بدوره مجموعة الأشخاص من عائلته، فقال لـ »فبراير. كوم » إن الكارثة عظمى وأن الأسباب متداخلة، فثمة العامل البشري، ويتمثل في تهور السائق الذي ساهم في قتل 15 شخص، بالإضافة إلى سبب تقني، يتجلى في غياب التشوير، إضافة إلى غياب الدرك لمنع الأشخاص من المرور، إضف إلى ذلك هشاشة البنيات التحتية، الطرق، خاصة أنها تتموقع إلى جانب تكنة عسكرية، وإن حدث واقع ما، فسيجد عناصر الجيش، صعوبة في التنقل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة