الاتحاديات تدن تصريحات الطيب منشد حول مؤتمرهن وتصفنه بـ"العاجز فكريا" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الاتحاديات تدن تصريحات الطيب منشد حول مؤتمرهن وتصفنه بـ »العاجز فكريا »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:31

استنكرت عدد من القيادات النسائية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التصريحات الصادرة عن الطيب منشد،عضو المكتب السياسي للحزب سابقا، في إحدى الجرائد الوطنية، حول المؤتمر الوطني السابع للنساء الاتحاديات.

واعتبرت الاتحاديات هذه التصريحات، تعبر عن « عجز فكري » مشددة على أن مؤتمر النساء الاتحاديات الأخير، خلق  » نقاشا دوليا ووطنيا مسبوقا عندما اختار الاتحاد الاشتراكي أن يجعل القضية النسائية شأنا سياسيا لا شأنا نسائيا مقوقعا على الذات ».

وشددت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي للحزب، في تصريح للموقع، على أن قيادات الحزب السابقة، لم تستوعب التغيير الذي طرأ على التحاد الاشتراكي في مسلسله الديمقراطي منذ المؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وأكدت رحاب في تصريحها لـ »فبراير.كوم » على أن الاستمرار في الإساءة إلى الذات الجماعية للاتحاد الاشتراكي، هو مخطط يريد أن يربك الخيارات المجتمعية للاتحاد الذي اختار المعارضة المواطنة واختار داخليا عبر تنظيماته الموازية محاربة الاستبداد التنظيمي للعائلات المتحكمة إما قرابة أو اقتصاديا بالحزب لسنين و مناهضة ثقافة الاستعلاء على المناضلين اولاد الطبقات المتوسطة والفقيرة اجتماعيا واقتصاديا والذين انخرطوا في الحزب مؤمنين بأن سلطة المال د لن تقسم ظهر الاتحاديين والاتحادييات كما يريد البعض ».

وأشارت قيادية حزب لشكر، على أن ما ذهب إليه الطيب، يترجم ضيق أفق بعض المناضلين الذين يقاومون تواجد الشباب والنساء بالحزب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة