صحافية الواشنطن.. لماذا منع الملك محمد السادس الصحافة من التقاط صوره له؟! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

صحافية الواشنطن.. لماذا منع الملك محمد السادس الصحافة من التقاط صوره له؟!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:58

الأمن الملكي يمنع الصحفيين المرافقين لجون بايدن من التقاط صور لقائه بالملك محمد السادس وصحافية البيت الأبيض ترد.

كشفت رئيسة جمعية الصحافيين المعتمدين بالبيت الأبيض « كريستي بارسون » لصحيفة « واشنطن اكزامينر » الأمريكية، أن عناصر الأمن الملكي، منعت الصحافيين الأمريكيين المرافقين لنائب الرئيس، جون بايدن، من تدوين ملاحظاتهم، في ظرف دقيقة واحدة، خلال اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس، بالدبلوماسي الأمريكي، على هامش انعقاد، الدورة الخامسة لريادة الأعمال بمدينة مراكش، الأسبوع المنصرم.

وقالت “كريستي بارسون  » : من غير المقبول أن يطلب الملك من الصحفيين عدم تدوين ملاحظاتهم خلال لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن »، مضيفة  » نحن نعلم أن لكل شعب خصوصياته، ونحترم ذلك، لكن أن يمنع صحفيون من تحرير ملاحظاتهم، خلال لقاء بايدن والملك محمد السادس، الذي لم يدم سوى ثلاثين ثانية، فهذا غير مقبول تماما ».

وأردفت « كريستي بارسون » لصحيفة  » واشنطن اكزامينر » : » لايجب منع الصحفيين من القيام بمهامهم، حتى ولو كان الأمر يتعلق بالتقاط صور قليلة ».

من جهته، أكد الصحفي « كارين دويونغ »، المرافق لبايدن خلال زيارته للمغرب في تقرير له أنه جرى السماح لوسائل الإعلام التي حضرت اللقاء بالتقاط صور قليلة، وأن الأمن الملكي منع الصحفيين من تدوين ملاحظاتهم خلال اللقاء »، في حين تساءل زميله المعتمد أيضا بالبيت الأبيض « جون باندري » عن جدوى حضور الصحفيين للقاء، ان لم يسمح لهم بالقيام بعملهم قائلا « : لم يسبق لي أن سمعت بهذا من قبل! مافائدة وجود صحفيين هناك إذن؟ ».

وكان نائب الرئيس الأمريكي، جون بايدن، قد حل الأسبوع الماضي، بالمغرب، للمشاركة في الدورة الخامسة لريادة الأعمال بمدينة مراكش، حيث استقبل من طرف الملك محمد السادس، بفاس وأجرى معه مباحثات ثنائية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة