بالفيديو.. البقالي: عيب أن نتعامل مع الصحافي كأنه صباغ أو نجار ! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو.. البقالي: عيب أن نتعامل مع الصحافي كأنه صباغ أو نجار !

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:58

« يجب أن يكون القضاء هو الحكم الفاصل، والمرجع في كل القضايا التي تطرح في مجال الصحافة، يقول رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الله البقالي في ندوة بالدار البيضاء نظمتها أسبوعية الأيام.

وأشار البقالي، أن مادة وردت من الوزارة بخصوص القانون الجديد، ورد فيها أنه يمكن الالتجاء الى قوانين أخرى، مردفا أن هذه القوتنين لم يتم تحديدها بالاسم، ما يعني بحسب رئيس النقابة أنه يمكن اللجوء في محاكمة الصحفي إلى القانون الجنائي والتجاري وغيرها.

وأكد البقالي، أنه في وقت سابق عبر لوزير الاتصال مصطفى الخلفي عن رفضه لهذه المادة، مشيرا إلى أنه لا يمكن محاكمة الصحفي بقانون غير قانون الصحافة، مشيرا إلى أن الوزير أكد على أن القوانين الأخرى المعنية هي قانون الصحافة والنشر وقانون المجلس الوطني، ما دفع النقابة إلى التأكيد على الاشارة إليها بالاسم وقد تم ذلك.

وختم رئيس النقابة كلامه قائلا: »كيف يمكن أن نحكم على صحفي بالقانون الجنائي ونمنعه من ممارسة المهنة لمدة عشر سنوات، فهذا عيب، وقرار قضائي تعسفي في حق تحولات سياسية عميقة تعيشها البلاد ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة